انفجار قرب السفارة الأمريكية في صنعاء وغارات للتحالف على صعدة وحجة

│MiddleEastCouncil.org│بينما تستمر قوات التحالف بقيادة الرياض التوغل في الأراضي اليمنية، شهدت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مبنى السفارة الأمريكية.


ونقل موقع "يمن برس" عن شهود عيان السبت 29 أغسطس/آب أن الهجوم تلاه تبادل لإطلاق النار في مكان الحادث، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي وقت سابق قتل 11 مسلحا حوثيا وأصيب 27 آخرون بجروح في عملية نفذتها طائرة أباتشي للتحالف، هي الأولى من نوعها في منطقة عسيلان شمال غرب شبوة، استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

طيران التحالف يشن غرات على عدة مدن يمنية 
RT
طيران التحالف يشن غرات على عدة مدن يمنية
وقالت وسائل إعلام يمنية السبت نقلا عن سكان محليين إن طيران الأباتشي حلق بسماء منطقة النقوب والحمى وعسيلان شمال وشرق مديرية بيحان غرب شبوة.

وقالت وسائل إعلام يمنية السبت 29 أغسطس/آب نقلا عن سكان محليين إن طيران الأباتشي حلق بسماء منطقة النقوب والحمى وعسيلان شمال وشرق مديرية بيحان غرب شبوة.

وتعد هذه العملية في شبوة الأولى من نوعها منذ دخول طيران الأباتشي خط المواجهات عقب انطلاق عملية السهم الذهبي من عدن الشهر الماضي.

غارة على اليمن (صورة أرشيفية
Reuters Mohamed Al-Sayaghi
غارة على اليمن (صورة أرشيفية
غارات للتحالف على صنعاء

من جانب آخر شنت طائرات التحالف بقيادة السعودية السبت سلسلة غارات استهدفت مواقع وأهداف لمسلحي الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء.

وأكد شهود عيان أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة جراء الغارات استهدفت مواقع في شارع الخمسين ومواقع بجبل عطان قرب تلال الريان المطلة على منطقة حدة.

وقال شهود إن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع في بيت زبطان ومخازن في معسكر خشم البكرة بمديرية بني حشيش، وأضافوا أن قصفا كثيفا استهدف معسكر النهدين جنوب صنعاء هز الأحياء المجاورة من شدته.

قوات التحالف تتوغل في صعدة للتمشيط ومنع القذائف نحو الأراضي السعودية

وفي صعدة، أفادت تقارير إخبارية بتمكن قوات التحالف الجمعة من التوغل حتى جبل الطياش على حدود محافظة صعدة بهدف تدمير مواقع الحوثيين يستخدموها لإطلاق القذائف نحو الأراضي السعودية.

وأشارت التقارير إلى أن التحالف قصف رتلا ضخما كان يسير على طريق الإمداد بين محافظتي صنعاء وصعدة في مناطق عديدة من محافظة عمران شمال صنعاء، أدى إلى تدمير صهاريج وقود و 15 دبابة في منطقة الرحبي كانت في طريقها إلى منطقة البقع الحدودية في صعدة.

شاحنة مستهدفة في اليمن
Reuters Khaled Abdullah Ali Al Mahdi
شاحنة مستهدفة في اليمن
وذكر المركز الإعلامي للمقاومة أن الغارات أسفرت عن تدمير الآليات العسكرية كافة التي كانت موجودة في الموقع، كما دمرت تعزيزات عسكرية كانت في طريقها من صنعاء إلى مناطق المواجهات في شمال وغرب محافظة مأرب.

وأشار المركز إلى أن الحوثيين كانوا دفعوا خلال الأيام الماضية بتعزيزات لمحافظة مأرب شملت مدافع وراجمات صواريخ كاتيوشا إلى مناطق هيلان شمال مأرب ومنطقة المشجح والعطيف شمال غربي المحافظة.

وأكد أن غارات عنيفة لطيران التحالف استهدفت مواقع تابعة للحوثيين في منطقة المخدرة غرب مأرب، دمرت خلالها آليات عسكرية وقتلت عددا من عناصرهم.

وذكر المركز أن طيران التحالف لايزال يواصل غاراته المستمرة منذ عدة أيام على مواقع الحوثيين في محافظة صعدة، استهدف فيها مواقع وتجمعات لهم في مناطق جمعة بن فاضل والشبحة في مديريات ساقين والحمزات ورازح في صعدة.

مقتل قائد لواء إب السابق وأفرادا من عائلته في استهداف لمنزله

وفي مدينة إب، قال شهود عيان إن طائرات التحالف استهدفت في غارة الجمعة منزل قائد لواء إب السابق محمد السنباني الواقع في جبل ربي وسط المدينة أدت إلى تدمير المنزل ومقتله مع خمسة من أفراد عائلته.

وقال مسؤولون إن أربعة آخرين قتلوا في ضربات جوية منفصلة على مبان عسكرية وأمنية بالمدينة.

يذكر أن الحرب الدائرة في اليمن أودت حتى الآن بحياة أكثر من 4300 شخص بينهم الكثير من المدنيين وأدت إلى تفاقم المصاعب الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: وكالات│Geopolitical International Council over Middle East-International Affairs Council over Middle East │ Consejo de Asuntos Internacionales sobre Medio Oriente-Consejo Internacional Geopolitico sobre Medio Oriente المجلس الدولي الجيوسياسي حول الشرق الأوسط - ‎المجلس الشؤون الدولية الاوسط‎ حول الشرق - IPAME International Political Analysts Associaton over Middle East - Asociación de Analistas Políticos Internacionales sobre Medio Oriente │
Share on Google Plus

Middle East Council Editor

Geopolitical International Council over Middle East - International Affairs Council over Middle East-School of Government Middle East Council │ GLOBAL INTELLECTUAL PROPERTY REGISTRY/NUMBER:1 507154 639494 Safe Creative. ALL RIGHTS RESERVED.

Fashion